بعدما أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) عنصر صناعة العود والعزف عليه في سورية على قائمة التراث الإنساني الثقافي اللامادي تسلمت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح شهادة الإدراج .

رئيس اللجنة الوطنية السورية لليونسكو وزير التربية الدكتور دارم طباع الذي سلم الشهادة للوزيرة مشوح أوضح أنه بإدراج اليونسكو صناعة العود والعزف عليه في سورية على قائمة التراث الإنساني الثقافي اللامادي تكون سورية وضعت بصمة ثقافية جديدة في التراث العالمي الإنساني.

بدورها أكدت الوزيرة مشوح خلال تسلمها الشهادة بحضور أمين عام اللجنة الوطنية السورية لليونسكو الدكتور نضال حسن أن إدراج اليونسكو عنصر صناعة العود والعزف عليه في سورية على قائمة التراث الإنساني الثقافي اللامادي يضمن استمرار هذا التراث واستدامته.

ووجهت مشوح الشكر لكل من ساهم في هذا المجال لا سيما المنظمة وأطر وزارتي التربية والثقافة والأمانة السورية للتنمية.

تخلل تسليم الشهادة فقرات موسيقية تراثية أداها 10 تلاميذ عبر العزف على آلة العود من مدارس تربية دمشق.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) أدرجت عنصر صناعة العود والعزف عليه في سورية على قائمة التراث الإنساني الثقافي اللامادي بعد قرار موافقتها عليه خلال اجتماع الدورة الـ 17للجنة الحكومية الدولية لحماية التراث الثقافي اللامادي الذي عقد في العاصمة المغربية الرباط بين الـ 28 من تشرين الثاني والـ 3 من كانون الأول من العام الماضي.


C E


0
315   
20:08:19 2023-05-07

التعليقات

حالة الطقس
booked.net

محليات

تحقيقات

الصحة والجمال